Tala

الإفصاح

سياسة

تهدف هذه السياسة لوضع القواعد الإرشادية والإجراءات المنظمة لإدارة حالات تعارض المصالح الفعلية أو المحتملة بين كل من مساهمي الشركة، ومجلس الإدارة، وأصحاب المصلحة الآخرين حسب ما تقتضيه الحاجة (“الأطراف المعنيين”)، وفقاً للمتطلبات النظامية، وذلك لضمان المحافظة على الشفافية في التعاملات التي تتم على منصة تالا الاستثمارية الرقمية “تالا”. تلتزم هذه السياسة بلوائح هيئة السوق المالية “الهيئة” ونظام الشركات، وجميع الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

۱۔ مفهوم تعارض المصالح

يحدث تعارض المصالح عندما تتعارض المصالح الشخصية لأحد الأطراف المعنيين مع المصالح العامة لتالا. تقر تالا بأن الأطراف المعنيين قد يكون لديهم مصالح شخصية مرتبطة بمنصة تالا، ومع ذلك، يكون لمصالح تالا الأولوية على أي مصالح أخرى مرتبطة بالأطراف المعنيين. ولذلك، يجب على الأطراف المعنيين الامتناع عن التأثير على قرارات تالا في حال وجود تعارض محتمل أو فعلي في المصالح. و في حال حدوث ذلك، يتم الكشف عن أي تعارض في المصالح وفقاً للطرق والوسائل المحددة في هذه السياسة و الأنظمة واللوائح ذات الصلة في المملكة العربية السعودية.

۲۔ حالات تعارض المصالح

فيما يلي أمثلة لحالات تعارض المصالح الفعلي أو المحتمل، والتي سيتم الإشارة إليها على سبيل المثال لا الحصر:
  • اتخاذ القرارات أو الدخول في صفقات لصالح شركة يكون لأحد الأطراف المعنيين مصلحة فيها.
  • قيام أحد الموظفين أو أقاربهم بأي أعمال للموردين أو الموردين من الباطن أو المنافسين.
  • وجود مصالح تجارية قد تؤدي إلى تأخير الأهداف والأداء الفعال داخل الشركة.
  • حصول أحد الأطراف المعنيين على مزايا شخصية غير نظامية بسبب منصبه في تالا.

۳۔ تعارض المصالح المتعلق بكبار المساهمين

يتم الإفصاح عن التعاملات التي يكون كبار المساهمين طرفا فيها بحسب الأنظمة واللوائح المعمول بها.

٤۔ تعارض المصالح المتعلق بمجلس الإدارة

يتم الإفصاح عن التعاملات التي يكون لأعضاء مجلس الإدارة مصلحة فيها وذلك بحسب الأنظمة واللوائح المعمول بها، كما يراعي المجلس حالات تعارض المصالح ومتطلبات الاستقلالية الواردة في لوائح هيئة السوق المالية وذلك عند تعيين المستشارين الماليين، والقانونيين ومراجعي الحسابات، وغيرهم من مزودي الخدمات، ويحظر على عضو المجلس التصويت على قرارات المجلس المتعلقة بالتعاملات التي يكون له مصلحة فيها.

٥۔ استقلالية المراجعين الخارجيين

يجب أن يحافظ المراجعون الخارجيون على استقلاليتهم، ويتم تعيينهم وفقا للوائح الصادرة من هيئة السوق المالية واالأنظمة واللوائح المعمول بها.

٦۔ أحكام إضافية

يلتزم الأطراف الأطراف المعنيين:
  • بالاطلاع على هذه السياسة والتقيد بأحكامها وملحقاتها وأي تحديثات تطرأ عليها.
  • عدم استغلال مناصبهم لتحقيق مصالح خاصة، والقيام بالأعمال والالتزامات المترتبة عليهم تجاه الشركة على نحو مستقل وخال من أي تعارض فعلي أو محتمل في المصالح، وأن يقدموا دوما مصلحة الشركة على أي مصلحة أخرى وفق متطلبات هذه السياسة.
  • اجتناب حالات تعارض المصالح ما أمكن، والتقيد بطرق معالجتها إذا حدثت.
  • الحفاظ على سرية المعلومات غير العامة أو السرية وعدم إفشائها أو استغلالها لتحقيق مصالح شخصية.
  • الامتناع عن استغلال – بشكل مباشر أو غير مباشر – علاقتهم مع تالا أو الفرص الاستثمارية المعروضة عليها لتحقيق أي مصالح أو مكاسب شخصية.

۷۔ التعامل مع المصالح الشخصية

يجب على جميع الأطراف المعنيين الإفصاح فوراً عن المصالح الشخصية التي قد تتعارض مع التعاملات التي تتم على منصة تالا واتباع الإجراءات واللوائح ذات الصلة.

۸۔ تاريخ النفاذ

تسري سياسة الشفافية والإفصاح اعتباراً من تاريخ موافقة مجلس الإدارة عليها وتتم مراجعتها بشكل دوري حسب الضرورة. و في حال إجراء أي تعديلات على هذه السياسة، فيتم الحصول على موافقة مجلس الإدارة لاعتمادها.

۹۔ التنفيذ والمراجعة

ستقوم الشركة بفحص أي تعارض محتمل في المصالح في التعاملات والعقود التي تتم مع الأطراف المعنيين، وسيتم الإبلاغ عن أي انتهاكات لهذه السياسة وفقًا لسياسة تعارض المصالح الخاصة بالشركة.

۱٠۔ الإفصاح العام

يتم توفير سياسة الشفافية والإفصاح للمستثمرين من خلال منصة تالا، أو أي وسيلة أخرى يحددها مجلس الإدارة لسهولة الوصول إليها وفهم محتواها.

سيتم إطلاق تطبيق لنظام أندرويد قريبًا!

يمكنك استخدام تطبيق الويب الخاص بنا على جهاز أندرويد الخاص بك


أدخل عنوان بريدك الإلكتروني ليتم إعلامك عندما يتم إطلاق تطبيق أندرويد.


    نستخدم ملفات تعريف الارتباط فقط لتحليلات مجهولة الهوية لمساعدتنا في فهم كيفية تفاعل الزوار مع موقعنا الإلكتروني. من خلال الاستمرار في التصفح، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. لمزيد من التفاصيل، يرجى مراجعة إشعار ملفات تعريف الارتباط و سياسة الخصوصية لدينا.

    Our Android app will be launched soon!

    Meanwhile you can use our web app on your Android device.


    Enter your email address below to get notified when our Android app is launched.