Tala

والأحكام

الشروط

تنطبق هذه الشروط والأحكام على كل شخص يقوم بالتسجيل كمستثمر في موقع تالا للتمويل الجماعي على ……………………………………………………………… (“منصة تالا“).

منصة تالا هي أحد منتجات شركة سدرة المالية (“الشركة“)، وهي شركة مساهمة مقفلة مرخصة من هيئة السوق المالية بموجب الترخيص رقم 37-08116. تأسست الشركة وفقاً للأنطمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية بسجل تجاري رقم 4030187025، ومكتبها المسجل في جناح 308، الطابق الثالث، برج المرجانة، شارع الأمير سلطان، جدة، المملكة العربية السعودية.

منصة تالا هي “منصة توزيع وحدات صناديق استثمارية وعقارية”. والتي تعمل على تسهيل تحصيل مختلف أنواع الأموال من مجموعة من المستثمرين، والذين يشار إليهم باسم “عملاء المنصة”. حيث يتم جمع هذه الأموال لغرض أساسي وهو تمويل صناديق الاستثمار.

نود التنويه بأن منصة تالا ليست مسؤولة عن أي سوء سلوك أو مخالفات لسياسات ولوائح هيئة السوق المالية والتي قد يرتكبها مديرو الصناديق، مجالس الإدارة ذات الصلة، الأفراد، أو أي جهات مرتبطة بالأموال المعروضة على المنصة. بالإضافة إلى ذلك، فمنصة تالا لا تضمن دقة أو اكتمال أو موثوقية أو سلامة المعلومات المقدمة في صناديق الاستثمار.

قبل إكمال عملية التسجيل، من الضروري أن تقرأ شروط وأحكام استخدام منصة تالا بعناية وأن توافق عليها. تحدد هذه الشروط والأحكام حقوق والتزامات المستثمر، كما هو موضح أدناه.

 

۱۔ التعريفات

الشروط والأحكام: هي الشروط والأحكام المتعلقة باستخدام منصة تالا.

الشركة: (“الشركة”) تشير إلى شركة سدرة المالية.

منصة توزيع وحدات صناديق استثمارية وعقارية، “منصة تالا”، “نحن”: تستخدم هذه المصطلحات للدلالة على تالا، وهي منصة تمويل جماعي إلكترونية تمكن من المشاركة في صناديق الاستثمار.

المستثمر، “عملاء المنصة”، “أنت”: تشير هذه المصطلحات إلى الفرد المسجل في منصة تالا.

صندوق الاستثمار: يصف هذا المصطلح برنامج استثمار مشترك يتيح للمستثمرين فرصة المشاركة بشكل جماعي في عوائده، ويديره مدير الصندوق مقابل رسوم.

مدير الصندوق: يمكن أن يكون مدير الصندوق هو شركة سدرة المالية، أو أي طرف ثالث تعينه منصة تالا والذي يعتبر مناسبًا.

البنك: يشير هذا المصطلح إلى البنك العربي الوطني.

سياسة الخصوصية: هي سياسة الخصوصية المنشورة على منصة تالا، والتي تخضع للتحديثات من قبل الشركة.

سياسة الشفافية والإفصاح: يشير هذا إلى السياسة المتعلقة بالشفافية والإفصاح، المنشورة أيضًا على منصة تالا والتي تخضع للتحديثات من قبل الشركة.

المعلومات السرية: يغطي هذا المصطلح جميع المعلومات غير المعروفة للعامة المتعلقة بالأعمال، سواء تم إرسالها كتابيًا أو شفهيًا، وسواء تم تصنيفها على هذا النحو أم لا. حيث يتم الإفصاح عن هذه المعلومات للمستثمر، بشكل مباشر أو غير مباشر، من خلال وسائل الاتصال المختلفة أو المتابعة وليس المقصود منها النشر العام.

 

۲. إقرارات المستثمرين

يقر المستثمر ويوافق على الإقرارات والضمانات التالية لمنصة تالا:

  1. أنه يمتلك / يتمتع بالأهلية القانونية الكاملة والسلطة لقبول هذه الشروط والأحكام.
  2. أنه لن يقوم بمشاركة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به مع أي شخص آخر وسيقوم بإبلاغ منصة تالا على الفور إذا أصبح على علم بأي استخدام غير مصرح به لبياناته.
  3. أنه لن يفصح عن أي معلومات سرية تم الحصول عليها نتيجة لكونه مستثمرًا على منصة تالا، وفقًا للأحكام الموضحة في سياسة الشفافية والإفصاح.
  4. أنه سيكون مسؤولاً عن توفير معلومات دقيقة وحديثة كما هو مطلوب من قبل منصة تالا.
  5. أنه سيقوم بتحديث المعلومات والمستندات وأية نماذج ضرورية في حالة حدوث أي تغيير عليها، أو انتهاء صلاحيتها، أو يقوم بالتأكيد على عدم إجراء أي تغيير أو تحديث على هذه البيانات والمعلومات كل 3 سنوات أو بحسب طلب منصة تالا. حيث قد يؤدي عدم القيام بذلك إلى تجميد حساب الاستثمار الخاص به.
  6. يجب عليه الالتزام بنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، بالإضافة إلى الأنظمة واللوائح الأخرى في المملكة العربية السعودية، ولا سيما نظام مكافحة غسل الأموال ونظام جرائم الإرهاب وتمويله ولوائحهما التنفيذية.
 

۳. حقوق المستثمر

  1. الحساب الافتراضي: عند التسجيل، سيتم فتح حساب افتراضي لك لدى البنك لإيداع الأموال التي ترغب في استثمارها، ويمكنك سحب هذه الأموال من حسابك الافتراضي في أي وقت باستخدام لوحة التحكم الخاصة بك.
  2. إمكانية الوصول: لديك الحق في الوصول إلى كافة المعلومات المتعلقة بالفرص الاستثمارية المنشورة على المنصة، مما يضمن لك الاطلاع الكامل على الفرص الاستثمارية.
  3. تقييم الأداء: كمستثمر، يحق لك الاطلاع على تقييم صندوق الاستثمار من خلال الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بك.
  4. توزيع الأرباح: وفقًا للوقت المحدد في شروط وأحكام كل فرصة استثمارية، وبمجرد استحقاق مبالغ توزيع الأرباح، سيتم إيداع المبلغ في حساب الأيبان الافتراضي الخاص بك على منصة تالا.
  5. تحويل الأموال: لديك الحق في تحويل الأموال إلى حسابك الجاري المخصص على المنصة أو إعادة الاستثمار في أي فرصة متاحة.
  6. الشكاوى: يحق لك تقديم أي شكوى عبر قنوات الاتصال الموضحة في تطبيق الويب وتطبيقات الهاتف المحمول. ستقوم الشركة بإبلاغ العميل بالرقم التسلسلي للشكوى المستلمة، مع بيان الإجراء المتخذ، والموعد المتوقع للتسوية.
  7. الحصول على شروط وأحكام الصندوق: يجب أن تعلم أن قرار الاستثمار في صندوق الاستثمار هو عقد بينك وبين مدير الصندوق. ولذلك، يحق لك الحصول على نسخة محدثة من شروط وأحكام الصندوق من مدير الصندوق.
  8. حماية البيانات: تتوافق منصة تالا مع كافة المتطلبات المتعلقة بحماية البيانات الشخصية للمستثمرين، وذلك وفقًا لما ورد في سياسة الخصوصية لمنصة تالا أو اللوائح الحكومية ذات الصلة.
  9. الإخطار بالتغييرات: سيتم إخطارك بأي تغييرات جوهرية في شروط وأحكام الصندوق، وسيتم إرسال ملخص لهذه التغييرات كما هو مذكور في الشروط والأحكام عبر لوحة التحكم الخاصة بك.
  10. الوصول إلى السياسات: تمكنك تالا من الاطلاع على سياسة الشفافية والإفصاح وسياسة الخصوصية (“السياسات”).
 

٤. التزامات المستثمر

  1. المراجعة الشاملة: يجب عليك قراءة الشروط والأحكام الخاصة بأي فرصة استثمارية بعناية قبل اتخاذ قرارك الاستثماري. حيث إن استخدام منصة تالا يعني أنك قد قرأت الشروط والأحكام وقبلتها وفقًا لذلك.
  2. الملكية الفكرية: تالا هي المالك الوحيد لجميع حقوق الملكية الفكرية المتوفرة على المنصة والمسجلة والمحمية بموجب القانون، وأي استخدام غير مصرح به قد يعرضك للمساءلة القانونية. يقر المستثمر بأن تقديم أو نقل أي محتوى إلى تالا يمنح تالا الحق الكامل في: أ. استخدام المحتوى وتوزيعه ونشره، ب. الاحتفاظ بالمحتوى لأسباب تتوافق مع سياسة الخصوصية.
  3. فترة الإقفال: بمجرد قيامك باستثمار الأموال مقابل شراء الوحدات / الأسهم المطروحة في كل صندوق، يصبح المبلغ المستثمر غير قابل للاسترداد إلا عند إغلاق الصندوق. يرجى العلم أن كل طرح لأي صندوق قد يكون له حد أدنى لفترة الإقفال. يرجى قراءة الشروط والأحكام الخاصة بكل طرح في قسم الطرح بالمنصة.
  4. المشروعية ودقة المعلومات: يجب أن يكون عمرك 18 عامًا حسب التقويم الميلادي لتكون لديك القدرة الكاملة للدخول إلى الموقع والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي توفرها منصة تالا.
  5. التغييرات والإخطارات: تحتفظ منصة تالا بالحق في تغيير وتحديث الشروط والأحكام والسياسات وفقًا لتقديرها الخاص، وبموجب هذا يجب عليك مراجعة السياسات بانتظام للبقاء على اطلاع بأي تغييرات.
  6. التفويض بالحساب الافتراضي: من خلال التسجيل في المنصة، فإنك تفوض تالا بإنشاء حساب افتراضي باسمك لدى البنك العربي الوطني.
  7. الموافقة على السياسات: قبل التسجيل في المنصة، يجب عليك قراءة السياسات والموافقة عليها.
  8. يرجى التأكد من فهمك الكامل لهذه الشروط والأحكام والموافقة عليها قبل متابعة تسجيلك على منصة تالا. إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات، فلا تتردد في الاتصال بنا من خلال قنوات الاتصال المتوفرة على موقعنا الإلكتروني وتطبيق الويب وتطبيقات الهاتف المحمول.
 

٥. استبعاد المسؤولية والتعويض

سيتم استخدام منصة تالا بواسطتك على مسؤوليتك الخاصة. لن تكون منصة تالا ولا مديريها أو موظفيها أو الشركات التابعة لها أو أي شخص آخر مرتبط بها مسؤولين عن أي مما يلي:

  1. أي مشاكل فنية تؤدي إلى عدم الوصول أو التأخير أو الانقطاع في الموقع وأي أضرار أو خسائر تحدث نتيجة ذلك.
  2. أي قرار أو إجراء تتخذه نتيجة لمحتويات موقعنا.
  3. الأضرار أو الخسائر الناجمة كنتيجة مباشرة أو غير مباشرة للموقع أو محتوياته.
  4. أي خسائر أو أضرار أو التزامات أو مطالبات أو نفقات بما في ذلك التكاليف القانونية الناشئة عن استخدامك لموقعنا سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.
  5. أداء أي طرف ثالث سواء كان لأغراض مصرفية أو فنية أو أية أغراض أخرى.
 

٦. عدم كفاية التعويضات

دون المساس بأي حقوق أو تعويضات أخرى قد تكون لدى منصة تالا، فإن المستثمر يقر ويوافق على أن التعويضات وحدها لن تكون علاجًا مناسبًا لأي خرق لهذه ا لشروط والأحكام من قبل المستثمر. وبناءً على ذلك، يحق لمنصة تالا الحصول على سبل الانتصاف المتمثلة في الحصول على أمر قضائي أو أداء محدد أو أي تعويض عادل آخر عن أي انتهاك محتمل أو فعلي لشروط هذه الاتفاقية.

٧. القانون الحاكم والاختصاص القضائي

تخضع هذه الشروط والأحكام ويتم تفسيرها وفقًا للأنظمة المعمول بها المملكة العربية السعودية. وبناءً على ذلك، فإن جميع النزاعات أو المطالبات أو الإجراءات المتعلقة بصحة هذه الاتفاقية أو تفسيرها أو أدائها أو خرقها أو إنهائها، والتي لا يمكن تسويتها وديًا بين الطرفين في غضون 30 يومًا، يجب أن تخضع للاختصاص القضائي الحصري لمحاكم جدة، المملكة العربية السعودية.

٨. الرسوم والمصاريف المطبقة

سيتم تحديد جميع الرسوم / التكاليف في فرصة الاستثمار للتأكد من أن المستثمر على علم بجميع الرسوم والمصاريف المطبقة قبل اتخاذ قرار الاستثمار.

في حالة قرر المستثمر الانسحاب خلال فترة الإغلاق، فسوف يخضع المستثمر لرسوم الانسحاب.

٩.الاعتراف بالمخاطر

كمستثمر في منصة تالا، يجب عليك أن تقر بأن الاستثمار في أي من صناديق تالا أو الفرص الاستثمارية يحمل مخاطر كامنة. يمكن أن ترتفع قيمة استثماراتك أو تنحفض مما قد يؤثر على الدخل الناتج عنها، وليس هناك ضمان للحصول على عائدات في أي وقت. لا ينبغي الاعتماد على بيانات الأداء السابقة كمؤشر موثوق للأداء المستقبلي. تخضع الاستثمارات لعوامل سوقية واقتصادية واستثمارية مختلفة، مما يؤدي إلى إمكانية الحصول على مبلغ أقل من الاستثمار الأولي الفعلي. إن توفر صناديق الاستثمار على منصة تالا لا يعد بمثابة تقديم منصة تالا للمشورة أو التوصيات الاستثمارية. لذلك، عليك أن تفكر بعناية فيما إذا كانت الفرصة الاستثمارية تتماشى مع أهدافك ووضعك المالي وظروفك الشخصية.

لم يتم الإفصاح بشكل تام وكامل في البيان أعلاه عن المخاطر وأي عوامل مهمة أخرى ترتبط بالاستثمار في أي فرصة استثمارية من خلال منصة تالا. ويجب عليك، قبل الانخراط في أي فرصة استثمارية، دراسة الاستثمار في الصناديق وطلب المشورة من أحد الخبراء قبل الانخراط فيها.

سيتم إطلاق تطبيق لنظام أندرويد قريبًا!

يمكنك استخدام تطبيق الويب الخاص بنا على جهاز أندرويد الخاص بك


أدخل عنوان بريدك الإلكتروني ليتم إعلامك عندما يتم إطلاق تطبيق أندرويد.


    نستخدم ملفات تعريف الارتباط فقط لتحليلات مجهولة الهوية لمساعدتنا في فهم كيفية تفاعل الزوار مع موقعنا الإلكتروني. من خلال الاستمرار في التصفح، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. لمزيد من التفاصيل، يرجى مراجعة إشعار ملفات تعريف الارتباط و سياسة الخصوصية لدينا.

    Our Android app will be launched soon!

    Meanwhile you can use our web app on your Android device.


    Enter your email address below to get notified when our Android app is launched.